FOOT2DZ

ديلور يصنع الحدث في مجلة عالمية

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

ينافس الدولي الجزائري ومهاجم مونبلييه الفرنسي، أندي ديلور، في الترشيحات النهائية لجائزة مارك فيفيان فويه لعام 2021، بحسب ما أعلنته اللجنة المنظمة اليوم الخميس 29 أبريل/ نيسان.

ما هي جائزة مارك فيفيان فويه؟

جائزة مارك فيفيان فوي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب إفريقي في مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بإشراف من إذاعة فرنسا الدولية وفرانس24، تكريمًا للاعب الكاميروني السابق مارك فيفيان فوي الذي وافته المنية أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات بفرنسا عام 2003.

المرشحون الثلاثة لجائزة مارك فيفيان فويه 2021

المرشحون الثلاثة المتأهلون إلى المرحلة الأخيرة هم: الزيمبابوي تينو كاديوير والكونغولي غايل كاكوتا، إضافة إلى أندي ديلور.­ ­­ ­

ماذا قدّم اللاعبون الثلاثة في الليغ 1 بالموسم الحالي؟

سجّل ديلور -الذي حلّ عاشرًا في الجائزة العام الماضي- 15 هدفًا مع مونبوليه، وقدّم 9 تمريرات حاسمة بالموسم الحالي، ليصبح صاحب أفضل أداء مع النادي بحسب خبراء فرنسيين. هو دولي جزائري حاصل على كأس إفريقيا 2019 في مصر، ويبلغ من العمر 28 عامًا.

بالنسبة إلى كاكوتا (29 عامًا) فإنه يطمح لأن يكون أول كونغولي يحصد الجائزة، إذ يقدّم مردودا هائلا مع فريقه لانس بالموسم الحالي محتلًا معه المركز الـ5، وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد خلال مسيرته بواقع 11 هدفًا و5 تمريرات.

أمّا الزيمبابوي كاديوير (25 عامًا) فقد تألق بشكل لافت في أول مواسمه مع أولمبيك ليون بعد إعارته العام الماضي إلى لوهافر، ليسجّل الموسم الحالي 10 أهداف، ويصنع 3 ويصبح لاعبًا أساسيًا بالنادي.

من هو حامل لقب جائزة مارك فيفيان فويه؟

النيجيري فيكتور أوسمين فاز بالجائزة العام الماضي 2020 عندما كان لاعبًا لفريق ليل، الآن ينشط مع نابولي الإيطالي. وجاء ثانيًا الجزائري إسلام سليماني لاعب موناكو وقتها، وثالثًا المغربي يونس عبد الحميد لاعب ريمس الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق