FOOT2DZ

غريليش و محرز كأفضل لاعب في مانشستر سيتي

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

دافعت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” البريطانية عن الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، ورشحته ليكون أفضل لاعبي النادي خلال الموسم الجديد، نافية أن يكون قدوم الدولي الإنجليزي جاك غريليش، للسيتيزنس بمثابة تهديد مباشر لقائد منتخب الجزائر.

وكان مانشستر سيتي أعلن أمس الخميس 5 أغسطس/آب ضم نجم أستون فيلا، جاك غريليش، في صفقة قياسية غير مسبوقة، ما جعل بعض المتابعين يتكهنون بفقدان محرز لمكانه في التشكيل الأساسي لكتيبة غوارديولا، على اعتبار أن الأخير سيفضل عليه غريليش ورحيم ستيرلينغ وفيل فودن في خط الهجوم.­ ­­ ­

رياض محرز وصل إلى قمة جاهزيته وسيقدم أفضل موسم له

وتابع نفس التقرير الإشادة بمحرز والتأكيد على أنه وصل قمة جاهزيته وهو يقف عند عتبة أفضل موسم له لعدة اعتبارات، أبرزها أنه حضر المعسكر التحضيري الرئيسي من البداية لأول مرة منذ انضمامه إلى المان سيتي، وقالت الصحيفة: “صيف عام 2018 كان بحاجة للتعرف على محيطه، وفي صيف 2019 مدد إجازته بعد تتويجه بكأس إفريقيا، أما صيف 2020 فعلق نشاط كرة القدم بسبب جائحة كورونا والوقت القصير الفاصل بين الموسمين أثر على الجميع”.

وأضافت “مانشستر إيفنينغ نيوز”: “هذا الصيف كان محرز من بين اللاعبين الأوائل الذين عادوا من العطلة وكان رائعا خلال الوديات التي لعبها الفريق، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفين”، وأردف: “على الرغم من تأخره في دخول التحضيرات كل صيف، إلا أن محرز تمكن من تسجيل 13 هدفًا و 13 تمريرة حاسمة في 2019/2020، و14 هدفًا وتسع تمريرات حاسمة في 2020/2012.. هذه أرقام رائعة”، مضيفا: “لكن الآن مع مشاركته في موسم تحضيري كامل، يمكن أن يصل محرز إلى ذروة موسم 2015/2016 الذي قدمه مع ليستر سيتي”.

غريليش سيلهم محرز وبرناردو سيلفا ضحيته

الصحيفة البريطانية نشرت تقريرا خاصا بالنجم الجزائري، الجمعة 6 أغسطس/ آب، قالت فيه: “سيتوقع بعض المتابعين أن انضمام جاك غريليش إلى السيتي سيهدد مكانة محرز الأساسية”، وأضافت: “لكن العكس تمامًا هو الصحيح، في الواقع يمكن أن يلهم غريليش الجناح الجزائري ليحظى بأفضل موسم له مع النادي السماوي”، وتابعت: “على مدار الموسمين الماضيين، تغلب رياض محرز على معاناته المبكرة مع السيتي ليصبح أحد أكثر لاعبي النادي ثباتًا”.

وذكّرت الصحيفة البريطانية بالمستويات الكبيرة التي أبان عنها محرز الموسم الماضي مع النادي السماوي، خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وجاء في التقرير: “ليس من السهل دائمًا الحصول على وقت لعب منتظم في السيتي نظرًا للخيارات الهجومية المتاحة”، مضيفا: “محرز أظهر جودة في الأداء خلال المباريات الكبيرة على الصعيدين المحلي والأوروبي، تذكروا مباراة باريس سان جيرمان.. لقد أصبح الآن أحد الأسماء الأولى في تشكيل بيب غوارديولا”، وتوقع نفس المصدر أن الضحية الأول لغريليتش سيكون البرتغالي برناردو سيلفا الذي سيرحل قبل إغلاق سوق التحويلات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق