FOOT2DZ

“محرز” يفرض نفسه بالقوّة على “غوارديولا” ويلقى الثّناء من الصّحافة العالمية

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

إستعاد الدولي الجزائري، رياض محرز، بريقه من جديد مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، عندما أسهم في فوزه الكبير على نادي كلوب بروج البلجيكي، بخماسية لهدف لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، سجل منها قائد “الخضر” ثنائية منها هدف من ضربة جزاء، التي تحوّلت إلى أبرز نقاط قوته في الموسمين الماضيين.

“محرز” من لاعب منبوذ إلى بطل لحل مشاكل التقني الإسباني

وأعدت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” البريطانية تقريرا، أمس الأربعاء، عن التحوّل الكبير لمحرز في قصة ركلات الجزاء، تحت عنوان “محرز من لاعب منبوذ إلى بطل لحل أكبر مشاكل غوارديولا”، تبرز فيه نجاح الدولي الجزائري في تنفيذ ركلات الجزاء بامتياز كبير ومتقن، إلى درجة أن المحللين أكدوا تفوق محرز في هذا الجانب ونجاحه في تنفيذ ركلات جزاء توصف بـ”النموذجية”، وهو الذي كان مرّ بتجربتين قاسيتين في هذا المجال.

أصبح الخيّار الأول لتنفيذ ضربات الجزاء للسماوي

وأصبح رياض محرز الخيّار الأول لمدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، لتنفيذ ضربات الجزاء في فريقه رغم وجود عدة نجوم بارزين في الركلات الثابتة، في صورة البلجيكي كيفين دي بروين والألماني إلكاي غوندوغان، بدليل أن الدولي الجزائري

سجل 6 ضربات جزاء نفذها في الآونة الأخيرة تواليا، سواء مع المنتخب الجزائري أو مانشستر سيتي بنسبة نجاح 100 بالمائة.

“حروز” بصم على 7 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها في دوري الأبطال

وبحسب أرقام “أوبتا”، سجل رياض محرز 7 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا، وسجل اللاعب أمام كلوب بروج 5 أهداف في 3 مباريات، كأكثر فريق يهز شباكه في المسابقة الأوروبية.

ونال محارب الصحراء تقييما قدره (8.06) نقطة بحسب الموقع المتخصص في تقييم اللاعبين “هوسكورد” وقام محزر بمباراة رائعة فسجل هدفين في مرمى البلجيكي.­ ­­ ­

وبفضل الثنائية التي سجلها في شباك النادي البلجيكي، أصبح محرز أفضل لاعب جزائري تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا والتفرد بالمركز الأول بـ 13 هدفا، والأسطورة رابح ماجر ثانيا بـ 11 هدف وهلال سوداني ثالثاً بـ 10 أهداف بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

“الصّحف العالمية” تشيد بتألق قائد “الخضر” في “الشامبيانزليغ”

أشادت الصحافة العالمية بالدولي الجزائري رياض محرز بعد تألقه خلال المواجهة التي جمعت مانشستر سيتي بكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا

ونشر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي مقالا بعنوان: “رياض محرز أفضل هداف مغاربي في مسابقة دوري أبطال أوروبا” وجاء فيه: “بفضل ثنائيته في مرمى بروج، دخل محرز التاريخ كأفضل هداف للمسابقة القارية متقدما على مواطنه رابح ماجر، صاحب الـ12 هدفا مع بورتو البرتغالي”.

من جهتها، نشرت المجلة الرياضية “أونز مونديال” الفرنسية مقالا بعنوان “محرز يتوهج والسيتي في فسحة” أثنت فيه على المستويات القوية التي قدمها اللاعب الجزائري أمام كلوب بروج.

وقالت الصحيفة الرياضية الإيطالية “لاغازيتا ديلو سبورت” في معرض تحليلها للمواجهة بين بروج و مانشستر سيتي: “استفاد السماوي من الفترة الجيدة التي يمر بها نجمه الجزائري رياض محرز لتحقيق فوز سهل في دوري أبطال أوروبا”.

واعترف موقع “لافينير” البلجيكي بالتفوق الفني الكاسح لمانشستر سيتي أمام ممثل كرة القدم البلجيكية حيث في قال هذا الخصوص: “بقيادة الجزائري رياض محرز، قدم النادي الإنجليزي كرة قدم جميلة ونجح بسهولة في حسم الموقعة الأوروبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق