FOOT2DZ

بوقرة يعترف بفضل بلماضي ويشرح أسباب تتويج الجزائر بكأس العرب

كشف مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر للمحليين، عن عدة عوامل قادت محاربي الصحراء للتتويج بلقب كأس العرب 2021.

وتوج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب 2021، التي أقيمت في قطر كبروفة لكأس العالم 2022 (السبت)، بعد فوزه على تونس 2-صفر بعد التمديد لوقت إضافي في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “البيت” المونديالي.

قال بوقرة، مدرب منتخب الجزائر للمحليين الذي مثل الخضر في البطولة وتمكن من اقتناص اللقب، إن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الأول لمحاربي الصحراء، له فضل كبير في نجاح فريقه في التتويج ببطولة كأس العرب لأول مرة في تاريخ الجزائر.

وأوضح بوقرة، في تصريحات للتلفزيون الحكومي بعد عودة بعثة “الخضر” إلى الجزائر الأحد: “ما حققناه في قطر هو امتداد واستمرار لنجاحات المنتخب الأول، وأنا أشكر جمال بلماضي لأنني تعلمت منه الكثير”.

ويعمل بوقرة، في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري الأول كمدرب مساعد لبلماضي، ويعد هذا اللقب العربي هو الأول من نوعه في مشواره التدريبي.

وأشاد بوقرة بمساهمة لاعبي المنتخب الأول في التتويج باللقب العربي، معددا أسباب الفوز بكأس العرب، والتي جاء على رأسها العمل والاجتهاد واللعب من أجل تشريف الوطن ورفع العلم الجزائري، مؤكدا أن تلك الأسباب أدت إلى التفوق في المنافسة العربية.

كما أكد أن تشجيع الجماهير الجزائرية أيضا كان له دور كبير في حصد بطولة كأس العرب 2021، موضحا أنه ليس هناك أفضل من أن تكون سببا في إسعاد شعب بكامله.

وكشف بوقرة عن أجمل اللحظات التي عاشها في كأس العرب، وذكر من بينها هدف يوسف بلايلي “التاريخي” في مرمى المغرب، وركلات الترجيح أمام نفس المنافس، والتأهل على حساب قطر في الدور قبل النهائي، ثم الهدف الثاني في مرمى تونس في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق